القائمة الرئيسية

الصفحات

إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : نماذج المباريات السابقة

 إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : نماذج المباريات السابقة




إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : نماذج المباريات السابقة






 إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : نماذج المباريات السابقة



نماذج مباراة إدارة الجمارك: نماذج مباريات إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للراغبين الترشيح لمباراة الجمارك لكم التفاصيل الكاملة حول الامتحان ونماذج سابقة للإختبار من أجل الاستعداد الجيد للمباراة – Exemples Concours Douanes Maroc.


نموذج مباراة توظيف المساعدين الإداريين من الدرجة الثالثة (شعبة العلوم الاقتصادية و التدبير، العلوم الرياضية، العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية) دورة 14 يونيو 2015

الموضوع الأول :

تعمل بلادنا على تعزيز سياسة الانفتاح اتجاه العديد من البلدان الافريقية من اجل تدعيم علاقة التعاون والشراكة معها في شتى المجالات : ماهي محاور هذه السياسة؟ وماهي النتائج المتوخاة منها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي؟

الموضوع الثاني :

تعرف المنظومة البيئية عدة اختلالات بسبب الكوارث الطبيعية وبسبب الانشطة البشرية. عرف المنظومة البيئية ؟.ماهي طبيعة اختلالاتها؟ . وماهي الجهود المبدولة لتقويمها من اجل تحقيق تنمية مستدامة؟

نماذج الاختبار الكتابي لمباراة توظيف المساعدين الإداريين

هذه الامتحانات ستساعدك على أخد فكرة حول طبيعة الأسئلة التي تطرح في المباراة وكذلك نوع الامتحان. فكما جاء في إعلان المباراة فالاختبار الكتابي يتضمن نوعين:
– اختبار كتابي عام: يتعلق بموضوع ذي طابع عام، وعادة يتم طرح موضوعين اختيارين.
– اختبار كتابي خاص: يتعلق بموضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها. ( عادة تكون على شكل أسئلة باختيارات متعددة QCM).

و يمكن أن تطرح في إطار الاختبارين الكتابيين مواضيع اختيارية بالنظر لحاجيات الإدارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة، مع الأخذ بالاعتبار المستوى العلمي المطلوب لولوج الدرجة المعنية وكذا متطلبات ممارسة المهام والوظائف المرتبطة بها.

تحرر الاختبارات باللغة العربية أو الفرنسية حسب طبيعة المواضع المطروحة.

وإليكم بعض النماذج:










تعليقات