القائمة الرئيسية

الصفحات

مباراة توظيف 446 تقني من الدرجة الثالثة بوزارة الاقتصاد والمالية 2024

مباراة توظيف 446 تقني من الدرجة الثالثة بوزارة الاقتصاد والمالية 2024 



مباراة توظيف 446 تقني من الدرجة الثالثة بوزارة الاقتصاد والمالية 2024



مباراة توظيف 446 تقني من الدرجة الثالثة بوزارة الاقتصاد والمالية 2024 

مباراة توظيف بوزارة الاقتصاد والمالية 2024

تنظم وزارة الاقتصاد و المالية يوم 30 يونيو 2024 بمدينة الرباط و بمدن اخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالث، وفق ما هو محدد أسفله.

تخصص المناصب المتبارر بشأنها بالأساس لتدعيم الموارد البشرية بالمصالح اللامركزية التابعة للوزارة، عبر توظيف كفاءات مؤهلة للاضطلاع بالمهام الموكلة لها 

و يخصص ٪25 من المناصب في شأنها لفائدة الاشخاص المتوفين على صفة مقاوم او مكفول الأمة، او عسكري قديم، او محارب قديم و ٪7 للاشخاص المعاقين.

شروط المشاركة: 

تفتح المباراة في وجه المترشحين المتوفين على الشروط التالية: 

- ان يكونو من الجنسية المغربية

- ان يبلغو 40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، و يمكن تمديد حد السن الاعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة او الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة،

- ان يكون حاصلين على دبلوم تقني متخصص المسلم من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا المرسوم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى (1407) (9يناير 2987) بسن نظام عام بمؤسسات التكوين المهني، او إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للنظام الجاري به العمل، في احدى التخصصات المشار إليها اسفله. و يجب أن تحمل الدبلومات المسلمة من طرف مؤسسات التكوين المهني الخاص المعتمدة وجوبا تأشيرة السلطة الحكومية المكلفة بالتكوين المهني.

مباراة توظيف 446 تقني من الدرجة الثالثة بوزارة الاقتصاد والمالية 2024



ملف الترشيح:

- تسجل طلبات الترشيح وجوبا على البرمجية المعلوماتية https://e-recrutement.finances.gov.ma  المعدة لهذا الغرض أو عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma ، مع تحميل الوثائق المرقمنة المعززة لهذا الطلب بصيغة "PDF" وهي كالتالي:

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة من الدبلوم المطلوب في إحدى التخصصات المذكورة أعلاه؛

- نسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح ورقم هاتفه وعنوانه الشخصي الذائم وبريده الإلكتروني؛

- بالنسبة للأشخاص المعاقين، شهادة الإعاقة المسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة؛

- شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- بالنسبة للمترشحين الموظفين والأعوان العاملين بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، ترخيص نهائي مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية.

 ويعتبر يوم 03 ماي 2024 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح. وسيتم تحديد مركز المباراة وفق محل إقامة كل مترشح.

- ترفض طلبات الترشيح غير المسجلة إلكترونيا، وكل ترشيح ناقص أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة، لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحتفظ دون جواب، كما يعتبر لاغيا كل طلب ترشيح يتضمن معلومات خاطئة.

- مواد الاختبارات:

تشتكل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي كما يلي:

1)  اختبار كتابي: يشتمل على أسئلة ذات اختيارات متعددة أو سؤال أو أسئلة تتعلق بالمهام والوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو لها علاقة بالتخصصات المطلوبة أو بمواضيع اقتصادية واجتماعية وثقافية وعلمية.
المدة ساعاتان. المعامل 3

2) اختبار شفوي:  تناقش لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة أو أسئلة في التخصص المطلوب بهدف تقييم مدى  قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. المدة من 20 إلى 30 دقيقة. المعامل 2

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المرشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي.

تقوم الإدارة خلال مراحل المباراة بجميع الإجراءات للتأكد من توفر المترشحين على الشروط والمؤهلات المطلوبة، وإذا ثبت أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لايتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة أو أدلى بمعلومات غير صحيحة حول وضعيته، سيتم تعويضه بمترشح آخر، مرتب حسب الاستحقاق في لائحة الإنتظار، تتوفر فيه الشروط المطلوبة.

تنشر لوائح المرشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة.

كما سيوجه استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة عبر البريد الإلكتروني المصرح به أثناء التسجيل، ويتعين عليهم سحبه والإدلاء به يوم المباراة.

تنشر نتائج المباراة على الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد والمالية www.finances.gov.ma وعلى بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma.



تعليقات