القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤسسة زاكورة للتربية تعلن عن توظيف في مجموعة من التخصصات برسم سنة 2024

مؤسسة زاكورة للتربية تعلن عن توظيف في مجموعة من التخصصات برسم سنة 2024




مؤسسة زاكورة للتربية تعلن عن توظيف في مجموعة من التخصصات برسم سنة 2024







مؤسسة زاكورة للتربية تعلن عن توظيف في مجموعة من التخصصات برسم سنة 2024






المملكة المغربية
Royaume du Maroc

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات
L'Agence Nationale de Promotion de l'Emploi et des Compétences (ANAPEC)
 


مؤسسة زاكورة للتربية 2024 Fondation Zakoura Education Recrutement et Emploi


مؤسسة زاكورة للتربية

 تعتبر مؤسسة زكورة تجربة إنسانية استثنائية تجمع منذ 1997 المئات من الأشخاص الملتزمين إلى جانب الأطفال والشباب والنساء المنحدرين من أوساط هشة بالمغرب.

واقتناعا منهم بأن التربية و التعليم يلعب دورا رئيسيا في بناء مجتمع متكافئ ومتجانس، فإن المانحين والشركاء والمتعاونين والمتطوعين، متحدون جميعهم حول شعار واحد: واجب الالتزام 

كرست مؤسسة زاكورة التي تأسست في سنة 1997، وهي مؤسسة ذات منفعة عامة، أعمالها للتنمية البشرية من خلال تعليم الأطفال، وتكوين الشباب واستقلالية المرأة في المناطق القروية في المغرب. كم اقامت مؤسسة زكورة من منطلق روح التضامن، وحرصا على الجودة واحترام الكرامة الإنسانية، بوضع برامج سوسيو تربوية استفاد منها منذ إنشائها 146000 من الأطفال، والشباب والكبار.

هذا و كانت المؤسسة مبادِرة لمشاريع مبتكرة، يدعمها الشركاء الأوفياء والعديد من المنظمات الوطنية والدولية. و من بين هذه المشاريع تأسيس أولى مدارس التربية غير النظامية، وبرنامج “التنمية المندمجة للدواوير”، والمدرسة غير النظامية الرقميةالأولى في المجال القروي في المجال القروي، و المبادرة الوطنية للتربية ما قبل المدرسية في العالم القروي.

ومن أجل مواكبة دينامية مشاريعها، عملت المؤسسة على تكوين أزيد من 3000 مشاركة ومشاركا.وساهمت أيضا، في خلق أزيد من 2000 منصب شغل خلال السنوات الأخيرة. ومنذ سنة 2015، توفر زكورة أكاديمي  تكوينات للموارد التي يتم توظيفها في إطار مشاريع المؤسسة وتعمل كفاعل تنموي من خلال تقوية كفاءات الفاعلين المحليين.

وأنشأت مؤسسة زكورة كذلك، زكورة لاب، ويتعلق الأمر بفضاء للبحث والتنمية.   ويحرص المختبر على الابتكار، ويراد به أن يكون فاعلا للتفكير والتتبع والتقييم وتعميم ونشر القضايا المتعلقة بالتربية و التعليم.

أول شبكة غير حكومية للمدارس بالمجال القروي

منذ إنشائها وفرت المؤسسة التربية و التعليم لأزيد من 22000 طفل بـ 419 مدرسة للتربية غير النظامية، وتربية ما قبل مدرسية لأزيد من 7000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات بـ 104 مدرسة مخصصة لذلك. وقد ساهمت الجهود الناجحة في ضمان نسبة اندماج في الابتدائي سنة 2017، بمعدل 100 في المائة ونسبة نجاح للالتحاق بالإعدادي بلغت 92 في المائة بالنسبة لأطفال مدارس زكورة.

ميثاق من أجل استفادة الجميع من تعليم أولي ذي جودة

احتفالا بـ 20 سنة من الالتزام لفائدة التربية و التعليم للجميع و إستعدادا للعشرين سنة القادمة، أطلقت مؤسسة زاكورة في 20 نونبر، التاريخ المخلد لليوم العالمي لحقوق الطفل، ميثاقا من أجل استفادة الجميع من تعليم أولي ذي  جودة.

من خلال هذه الدعوة للعمل، تتطلع مؤسسة زكورة إلى تعبئة الجميع من أجل التعميم الفعلي للتعليم ما قبل المدرسي، والمراهنة على التجارب الناجحة، وتوحيد الجهود بين الفاعلين المؤسساتيين، الوطنيين، والدوليين والمجتمع المدني. وهكذا، يلتزم موقعو الميثاق بتشكيل  قوة للتفكير والاقتراح بخصوص القضايا المتعلقة بتعميم التعليم الأولي  والنهوض بالابتكار، والبحث والتنمية بغية دعم السياسات والممارسات المتعلقة بالتربية و التعليم.


هذا الميثاق سيقدم و سيتم تفعيله خلال الحدث المنظم من قبل مؤسسة زكورة للاحتفال بذكرى مرور 20 سنة على تأسيسها. وبهذه المناسبة، تشكر المؤسسة رعاة هذا الحدث على دعمهم، خاصة الشركة العامة المغرببة للأبناك، شمس للإشهار، و ديسلوغ ومؤسسة سمارت.

توظيف مربيات التعليم الأولي 2023 بمؤسسة زاكورة للتربية عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات (أنابيك)

مؤسسة زاكورة للتربية توظيف مربيات التعليم الأولي بشهادة البكالوريا برسم سنة 2024




La Fondation Zakoura, association marocaine reconnue d’utilité publique, œuvre depuis 1997 en faveur du développement humain par le biais de l’éducation des enfants, l’employabilité des jeunes et l’autonomisation des femmes.

Notre mission: Contribuer en synergie avec notre écosystème à réduire la fracture éducative dans le monde rural.

Notre périmètre: Nous développons des programmes de qualité au service des enfants, des jeunes, des adultes et des acteurs locaux en milieu rural en tenant compte des questions relatives au respect des droits humains, à l’approche du genre, à l’intégration du numérique et à la protection de l’environnement.

Notre démarche: Nous adoptons une démarche intégrée, innovante, participative, durable et de proximité pour apporter des réponses adaptées à chaque cible.

Notre offre: Nous proposons une offre globale incluant le déploiement, la formation, le pilotage et le conseil.


Fondation Zakoura Education Et FMPS Recrutement et  Emplois 2024





La Fondation Zakoura recrute plusieurs Educatrices Préscolaire dans les communes rurales et dont la mission principale sera d’assurer et de suivre l’éducation des enfants inscrits dans les écoles préscolaires selon les normes de la Fondation Zakoura.



Référence de l’offre: EL050224901738
Date : 05/02/2024
Agence : EL KELAA DES SRAGHNA / WAHID



(24)  Educatrices De Préscolaire sur EL KELAA DES SRAGHNA



Description de l’entreprise

Secteur d’activité : Activités associatives

Description de Poste

Type de contrat : CI

Lieu de travail : EL KELAA DES SRAGHNA

Formation : Baccalauréat

Expérience professionnelle : (moins de 6 mois)

Poste : Enseignant des écoles

Langues :

Francais : Bon
Arabe : Bon

Compétences spécifiques : Aprécier le travail des enfants ; avoir la fibre sociale






تعليقات